الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*خلال اجتماعه بوزراء المالية والكهرباء والتموين.. رئيس الوزراء يتابع تنفيذ اجراءات شبكة الحماية الاجتماعية

المصدر: جريدة الاهرام 12/7/2017

كتبت ــ سحر زهران:

ترأس المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء اجتماعا امس مع وزراء المالية والكهرباء والتموين والتجارة الداخلية بحضور نواب وزير المالية.

وخلال الاجتماع تم استعراض تقرير لمتابعة تنفيذ الاجراءات المتعلقة بمنظومة شبكة الحماية الاجتماعية التى تم اقرارها مؤخراً، و متابعة تنفيذ بنود الموازنة العامة للدولة فى عامها الجديد 2017/2018 والتى بدأ العمل بها بداية شهر يوليو الجاري، وضمان توافر المخصصات المالية اللازمة لتمويل وتنفيذ تلك الاجراءات، وذلك لمواجهة التكلفة الاضافية وضمان توافر السلع الاساسية فى كل المنافذ بشكل منتظم لضمان وصول الدعم اللازم لمستحقيه.

كما تطرق الاجتماع الى الموقف الحالى لعدد من الاجراءات والقرارات التى تم تنفيذها والمتعلقة بمنظومة السلع التموينية من قمح وسلع اساسية، فضلا عن دعم البطاقات التموينية واجراءات تنقيتها لضمان وصول الدعم للفئات الأولى بالرعاية، ومتابعة تنفيذ قرار زيادة الدعم الشهرى للفرد على البطاقات التموينية من 21 جنيها الى 50 جنيه.

وصرح وزير التموين من جانبه فى تصريحات صحفية بأن آخر موعد لتحديث بيانات تنقية بطاقات التموين ، يوم 15 يوليو الجاري ولن يكون هناك مد آخر للمهلة، مشيراً إلى أن هناك تكلفة إضافية تحملتها الدولة بعد زيادة الدعم التموينى على الموازنة العامة للدولة، وإعادة حساب تكلفة عمليات الطحن والخبز التى تتحملها الدولة فى الموازنة العامة. وأكد وزير التموين ان قرار وقف تصدير الأرز مستمر، موضحا أن حجم المساحة المزروعة بالأرز 1٫8 مليون فدان.

وخلال الاجتماع، تم استعراض التطورات التى شهدها قطاع الكهرباء مؤخراً والتى تضمنت التوسع فى اقامة محطات جديدة، هذا بالإضافة إلى الاستمرار فى عمليات تطوير البنية الاساسية للقطاع والتى شملت شبكات النقل والتوزيع على مستوى الجمهورية بما يسهم فى زيادة ورفع كفاءة هذا القطاع الحيوي.

وأكد رئيس الوزراء أهمية تحسين كفاءة التحصيل والتعامل بكل حزم مع الجهات المتأخرة فى سداد قيمة استهلاكها من الكهرباء، بما يزيد من الموارد المالية المتاحة لهذا القطاع ويسهم فى زيادة الاستثمارات الموجهة للاستمرار فى تطوير ورفع كفاءة خدماته على مستوى الجمهورية، هذا بالإضافة إلى اتخاذ الاجراءات القانونية حيال أى مخالفات تتعلق بالتيار الكهربائى بما يضمن حق الدولة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع